بحر المعلومات

 السياحة في شهر أكتوبر 2019 .. أفضل وجهات للسفر في أكتوبر 2019| بحر المعرفة


في شهر أكتوبر يصل فصل  الخريف إلى نصف الكرة الشمالي وينتشر الربيع بشكل جيد في الجنوب، ,وبذلك يعد الوقت المثالي لإقامة المهرجانات في جميع أنحاء العالم. لذلك سنقدم لك من خلال مقالنا التالي أفضل وجهات السياحة في شهر أكتوبر 2019 .

السياحة في شهر أكتوبر 2019

– الولايات المتحدة الأمريكية

تنطلق الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك مهرجان سليبي هولو هالوين الذي يستمر لمدة شهر في نيويورك ومهرجان Salem’s للاحتفالات المسكونة.

يعد الخريف في أمريكا مشهدا رائعا.  نظرا لوجود مدن أيقونية مثل سان فرانسيسكو وبوسطن وشيكاغو . فضلا عن إمكانية التنزه في الحدائق الوطنية باعتبارها واحدة من المناطق الأكثر خضرة

أرمينيا

على الرغم من تاريخها المثير للإعجاب والمناظر الطبيعية الخلابة والمأكولات اللذيذة والسكان المحليين الساحرين، فإن أرمينيا لا تزال واحدة من أفضل أسرار القوقاز مما يجعل شهر أكتوبر وقتًا رائعًا للسفر إليها حيث يكون الطقس جافًا، لتبدو المناظر الطبيعية رائعة

استمتع بمشاهدة مناظر رائعة لجبل أرارات المغطى بالثلوج، وهو بركان خامد فوق الحدود في تركيا المجاورة.

قم بزيارة دير Geghard، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو حيث يعتبر أجمل مبنى ديني في البلاد.

إقرأ أيضا:الحياة الريفية في بلجيكا .. تعرف على أجمل 10 قرى ريفية ساحرة في بلجيكا لا تنسى زيارتها

تذوق الأطعمة اللذيذة في جنوب القوقاز بما في ذلك أوراق العنب المحشوة والبقلاوة الحلوة .

لا تفوت فرصة الجلوس في الجزء العلوي من Cascade، الذي يقع في يريفان

أرمينيا

أرمينيا

– الاكوادور

يمكنك الإستمتاع بزيارة جزر غالاباغوس المشهورة عالميًا، كما أن البر الرئيسي في الإكوادور يوفر الكثير من الأنشطة المذهلة.حيث يمكنك الذهاب في جولة في Banos ، مع ممارسة الكثير من الأنشطة المليئة بالإثارة  مثل ركوب المياه البيضاء إلى قيادة عربات التي تجرها الدواب الرباعية إلى شلال Devil’s Cauldron.

اقضِ يومك في مشاهدة مئات الأكشاك في سوق أوتافالو والسعي للحصول على هدايا تذكارية مع السكان المحليين.كما يمكنك الإستمتاع بالهندسة الاستعمارية الإسبانية التي تهيمن على مدينة كوينكا الجذابة.

تايوان

يشار إلى تايوان باعتبارها الوجهة الأكثر إغراءًا في آسيا، حيث تفتخر بمزيج انتقائي من المدن العالمية والمعابد الهادئة والمناظر الطبيعية المورقة

بحلول أكتوبر يمكنك الذهاب لركوب الدراجات أو التجديف في بحيرة Sun Moon Lake. ثم اتبع  طريق Shakadang ، وهو ارتفاع مذهل يبلغ طوله 4.4 كم عبر تاروكو جورج.

تعرف على ثقافة وعادات القبائل الأصلية مع الإستمتاع بلمسة من أفضل الأطعمة في العالم في أحد الأسواق الليلية الصاخبة في تايبيه، مع احتساء شاي Yuchi الأسود في مزرعة خلابة.

إقرأ أيضا:افكار لاكل الرحلات.. تعرف على بعض الافكار التى يمكنك أعدادها للرحلات –

تركمانستان

يمتد تاريخها الرائع إلى آلاف السنين. من العصر البرونزي إلى ولادة طريق الحرير حيث يمكن استكشاف عاصمتها عشق آباد. التي تزخر بالمباني الرخامية البيضاء المزخرفة والتماثيل الذهبية للرئيس.

يمكنك زيارة سوق الأحد أيضًا إذا كان ذلك ممكنًا ، فهو مشهورعلى طول طريق الحرير ممتدا إلى الصحراء.

من بين الأماكن السياحية  التي يجب زيارتها  الحفرة المشتعلة Darvaza Gas Crater، أو Door to Hell، ومدينة Kunye Urgech القديمة المدمرة ، والتي كانت واحدة من أجمل مدن آسيا الوسطى.

– تشيلي

تعد تشيلي موطنا للعديد من الأماكن الأكثر جمالا،  فهي جنة لمحبي المناظر الطبيعية الحقيقية. ويعد شهر أكتوبر وقتًا رائعًا لمشاهدة المشهد بكل مجده. كما يمكنك الإستمتاع بموسم الكتف في فصل الربيع، حيث تبدأ البلاد بأكملها في الإزهار.

يعد شهر أكتوبر وقتا مثاليا  لزيارة صحراء أتاكاما المذهلة، وهي واحدة من أقدم الصحاري جفافاً على وجه الأرض.كما أن درجات الحرارة معتدلة والسماء الليلية صافية، مما يوفر فرصًا رائعة لمشاهدة النجوم .

 تشيلي

– تشيلي

ألمانيا

يجب أن تفكر في الذهاب إلى ألمانيا في  شهر أكتوبر حيث يمكنك المشاركة في مهرجان أكتوبر الشعبي الذي استمر من 16 إلى 18 يومًا في ميونيخ في عام 1811، ويتم الاحتفال به مع أحداث تقليد في جميع أنحاء البلاد.

إقرأ أيضا:معلومات عن نبتة الجنكة .. تعرف على نبتة الجنكة …………………….

تأكد من تجربة زيارة العديد من المعالم البارزة حول العاصمة البافارية. حيث يمكنك الشعور بالراحة في قصر Nymphenburg Palace الذي يعود للقرن الثامن عشر

دير عش النمور في بوتان

بوتان هي مكان ساحر خاصة في شهر أكتوبر، حيث تتم تغطية 60 ٪ من الأراضي في الغابات الوطنية المحمية

يعتبر شهر أكتوبر وقتًا رائعًا لزيارة بوتان حيث الإستمتاع بالأيام المشمسة . ويمكنك التوجه  إلى العاصمة تيمفو للتجول في دير تاشيشو دزونغ الضخم.

توجه إلى مدينة Punakha، وهي بلدة في الهيمالايا، حيث يمكنك الإستمتاع بمشاهدة Punakha Dzong، وهو قصر يقع على ضفاف النهر في القرن السابع عشر. قبل الصعود إلى دير عش النمور ذي الشهرة العالمية،  الذي يطفو على قمة جرف يطل على وادي بارو.

دير عش النمور في بوتان

دير عش النمور في بوتان

المراجع

المصدر

السابق
الاسواق الرخيصة في الشارقة..ودليلك للحصول على أفضل المنتجات بأقل الأسعار…
التالي
حديقة الحيوان في بتايا … جولة داخل حدائق الحيوان في بتايا والتعرف عليها

اترك تعليقاً